الرئيسية  من نحن  فريق العمل تنويه
    أسعار المقالات الإشهارية بموقع مجلة تادلة أزيلال بريس هي على النحو التالي : - الصفحة الرئيسية: 200 درهم لليوم الواحد -المدة 10 أيام - الصفحات الدائمة: 100 درهم لليوم الوحد - المدة 30 يوماً - صفحة الاعلانات : 500 درهم لكل إعلان لليوم الواحد - المدة 15 يوما -الصفحة الدائمة : 300 درهم لكل إعلان لليوم الواحد المدة30 يوما فمن يرغب في الاشهار والاعلانات بصفحات موقع المجلة فليبعث بالمواد والمقالات والصور الاشهارية على البريد الالكتروني للموقع : [email protected] أو الاتصال بمدير المجلة على الهاتف المحمول رقم 0657804292 موقع مجلة تادلة أزيلال دائماً في الخدمة         "التربية على القيم في المؤسسات التعليمية" موضوع ندوة وطنية بأكاديمية بني ملال يومي 28 و 29 دجنبر 2018             بني ملال : اجتماع اللجنة الاستشارية لاعداد المخطط الجهوي لاعداد التراب             الخطاب الملكي السامي في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية            مغربية مهاجرة ... وحكم بنكيران ؟            
البحث بالموقع
 
افتتاحية المجلة

ما سبب تغييب الصحافة المحلية عن العديد من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية ببني ملال0


والي جهة بني ملال خنيفرة الجديد بيكرات يهتم بملف الاستثمار


... وتستمر معركة تحرير الملك العمومي بشارع الرباط ببني ملال

 
صوت وصورة

الخطاب الملكي السامي في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية


مغربية مهاجرة ... وحكم بنكيران ؟


حميد شباط يتهم حزب العدالة والتنمية بالتشويش وانعدام الأخلاق


رئبس الحكومة يصف المعارضة ب "المخربقين"


أنحداك ألا تضحك ............ ؟

 
كاريكاتير و صورة
 
مواعيد ومناسبات

المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح يبرمج 42 نقطة في دورته العادية لشهر يونيو 2018


تأهل 3 سربات من جهة بني ملال – خنيفرة في فئة الكبار للمباراة النهائية للتبوريدة بالرباط

 
النشرة البريدية

 
تهاني وتعازي

الدكتور نور الدين هرامي في ذمة الله


تعزية في وفاة زوجة عم الزميل سعيد صديق

 
نتائج استطلاع الرأي
 
الخارجون عن القانون

عندما يتحول احتلال الملك العمومي ببني ملال إلى مشكلة بنوية ؟

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 11
زوار اليوم 796
 
جريدتنا بالفايس بوك
tadlazilal Press On FACEBOOK
 
الأكثر مشاهدة

TADLA AZILAL : 304 MDH le montant global des investissements des MRE


BENI-MELLAL : ELECTION DE L’UNION REGIONALE DE LA CGEM du TADLA-AZILAL


جبروت قائد أيت أم البخث ببني ملال : القائد مارس الارهاب النفسي على زوجته وأهلها


زوجة رئيس الحكومة المغربي نبيلة تحذر النساء من مغازلة زوجها

 
صحافة وإعلام

والي جهة بني ملال خنيفرة في لقاء مفتوح ومثمر مع أكاديمية الصحافة والاعلام بالجهة


أكاديمية الصحافة والاعلام لجهة بني ملال خنيفرة تشارك في دورة تكوينية ببني ملال حول المواكبة القانونية للعاملين في مجال الاعلام المحلي والجهوي

 
بيانات وبلاغات

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة تنظم لقاءً مع الصحافة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام


افتتاح عيادة طبية للدكتور المصطفى شداد ببني ملال

 
المجتمع المدني والجمعيات

بني ملال تحتضن لقاءً تواصليا حول موضوع "حقوق الانسان ببن النص والتطبيق"


لقاء تواصلي وتنظيمي للاتحاد المغربي لوكلاء ووسطاء التأمين مع وسطاء جهة بني ملال خنيفرة

 
صحة وبيئة

الكاتب العام لوزارة الصحة يعطي الانطلاقة الرسمية لعملية التطبيب عن بعد بالمركز الصحي بزاوية أحنصال بإقليم أزيلال

 
الأكثر تعليقا

زوجة رئيس الحكومة المغربي نبيلة تحذر النساء من مغازلة زوجها


TADLA AZILAL : 304 MDH le montant global des investissements des MRE


"التربية على القيم في المؤسسات التعليمية" موضوع ندوة وطنية بأكاديمية بني ملال يومي 28 و 29 دجنبر 2018

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حالة الطقس بجهة تادلة أزيلال

 
 

»  التوقيت

 
 

»  أوقات الصلاة

 
 

»  صرف العملات

 
 

»  أرقام هواتف ضرورية

 
 
كشف المستور

تسريع وثيرة تحرير شارع الرباط ببني ملال ومناطق أخرى من الاحتلال

 
فلاحة

رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة رياض : مستقبل الحوامض بمنطقة تادلة أسود ..؟

 
شغل وتشغيل

شركة "تكميد" للنفايات تغرق مدينة بني ملال في الأزبال

 
قضايا أمنية

تاجر مخدرات في قبضة قائد سرية بني ملال الجديد و حجز كميات من الشيرا و القنب الهندي و ماحيا


أسرة الأمن بالفقيه بن صالح تخلد الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني

 
رأي في حدث

اعلاميون .. يجهلون قانون الصحافة ؟

 
الرأي، والرأي الآخر
السباق نحو رآسة الغرف المهنية بجهة بني ملال - خنيفرة .. وانتعاش بورصة المستشارين المادية .. ؟

 
مناسبات
 

»  التهـــــاني

 
 

»  مواعيد ومناسبات

 
 
 

كلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال تحتضن ندوة علمية دولية حول التراث والسياحة والتنمية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 يناير 2017 الساعة 56 : 20


 


 

كلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال تحتضن ندوة علمية دولية حول التراث والسياحة والتنمية بالأطلس المتوسطي الأوسط

 

 

حول موضوع : "التراث والسياحة والتنمية في الاطلس المتوسطي الأوسط".

 

 

تغطية : د.عبدالكريم جلال / محمد الحطاب

 

نظم مختبر البحث في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية الجهوية على مدى يومين (6-7 يناير)، بتعاون مع جامعة السلطان مولاي سليمان وكلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال، ومركز الدراسات العامة والمهنية بكندا، وبشراكة مع مجلس جهة بني ملال – خنيفرة، وطلبة دكتوراه التاريخ والتراث الجهوي، وطلبة ماستر المجال والتراث والتنمية الجهوية، التابعة لكلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال، ندوة دولية برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، حول موضوع : "التراث والسياحة والتنمية في الاطلس المتوسطي الأوسط".

 

 و تدخل هذه الندوة الدولية في إطار الأنشطة الموازية للبحث العلمي الأكاديمي، والنبش في خبايا التراث الجهوي والوطني، وفي إطار انفتاح الدرس الجامعي على محيطه، وذلك من أجل رسم صورة واضحة عن مختلف المكونات الثقافية والتراثية والحضارية والطبيعية بجهة بني ملال - خنيفرة، سواء من حيث تكوينها الجغرافي، أو من حيث تمايزها الإثني والثقافي والثراتي والطبيعي خاصة الجبلي. كما أن الهدف منها هو وضع اللبنات الأولى في مسار بناء مشروع وحدة البحث العلمي الأكاديمي في التراث الجهوي وطنيا ودوليا، وتقديم تصورات متماسكة، تمكن من صياغة مقاربات منهجية من طرف كافة المتدخلين والفاعلين المشاركين في هذه الندوة، المهتمين بالتراث الجهوي، بغية الحفاظ عليه وتشجيع البحث فيه والنبش في خباياه وإبراز أهميته الهوايتية والتنموية. 

 

 

جانب من الحاضرين في الندوة


 

 


    ومن أجل تنزيل النموذج التطبيقي المواكب  للبحث العلمي، نظم مختبر البحث بالموازاة مع أشغال هذه الندوة معرضاً للملصقات والبحوث الأكاديمية المنجزة بكلية الآداب، التي تهم التراث الجهوي المادي واللامادي، وكذلك معرضا للصور الفتوغرافية للمواقع والمكونات المجالية التراثية والطبيعية والبشرية، التي سبق لفريق المختبر أن زارها والتقط صورا رائعة  بها تحمل في طياتها تاريخ وحضارة أناس تفننوا في صناعتها، بوسائل بسيطة، كان الهدف منها ومن معرض الملصقات والبحوث الاكاديمية، هو تقريبها من المشاهد الزائر والطالب، وزرع فضول البحث في ميادين التراث، لتجميع المادة التاريخية التراثية الجهوية، وإزالة اللثام عن مكامنها، واستجلاء مظاهر تنوعها وغناها وجعلها واقعا ملموسا.

 

افتتح أشغال هذه الندوة الأستاذ محمد العاملي، مدير مختبر البحث في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية الجهوية، بكلمة شكر فيها رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ذ. بوشعيب المرناري على مجهوداته وعطاءاته المتميزة في الرقي بالبحث العلمي على جميع المستويات الثقافية والعلمية والرياضية دوليا ووطنيا ومحليا، وكذلك  على تشجيعه ومساعدته  لفريق المختبر، كما شكر عميد كلية الآداب ذ. يحيا الخالقي على عمله الدؤوب وسهره وتشجيعه وتتبعه شخصيا لكل الأنشطة داخل وخارج المؤسسة، كما توجه بالشكر لوالي الجهة ورئيس مجلس جهة بني ملال - خنيفرة و المجلس الاقليمي لبني ملال، على اهتمامهم بالتراث الجهوي خاصة في المناطق الجبلية، ودعمهم للأنشطة العلمية معنويا وماديا، كما شكر كافة الأساتذة والطلبة والمنتخبين وممثلي المصالح الخارجية، وممثلي الاعلام الجهوي، والفريق العلمي من كندا الممثل لCEGEP وفي مقدمتهم الباحثة كانديس كورنيت، والأستاذة الباحثة جوديت بليس، ومجموعة الطلبة الكندين من جامعة مونترال وسان هسنت، الذين تكبدوا عناء السفر من أجل البحث في تراث جهة بني ملال - خنيفرة، وإظهار ما تختزله من موروث ثقافي وعمراني وطبيعي عالميا.

 

كما أشار في كلمته إلى بعض المكونات التراثية المادية واللامادية التي تتميز بها هذه الجهة، والتي تتطلب العمل الدؤوب لحمايتها والحفاظ عليها، لكي تستفيد منها الاجيال الحالية والقادمة، وفرصة للتطرق إلى بعض المشاكل، ووضع تصورات واستراتيجيات ستكون بداية لشراكة بين كل المتدخلين، من منتخبين ومجتمع مدني ومؤسسات علمية أكاديمية وصناع قرار، لعلاج بعض القضايا الثراتية،  والعمل على تثمينها وتنميتها وإبرازها سياحيا. 

 

ما عرفت الجلسة الافتتاحية عدة تدخلات منها كلمة السيد عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية، وكلمة السيدة ممثلة مجلس جهة بني ملال - خنيفرة، وكلمة الاستاذ الباحث ميكل بايرون، والأستاذة الباحثة كونديس ممثلة جامعة مونتريال وسان هسنت بكندا، مجمل هذه الكلماتتطرقت إلى العناية بالتراث وربطه بالتنمية.

 

وحول أهداف هذه الندوة صرح عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية لوسائل الاعلام الجهوية بما يلي : إن هذه الندوة الدولية حول الثرات والسياحة والتنمية في الأطلس المتوسطي الأوسط، تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها كلية الآداب و العلوم الانسانية ببني ملال، بتعاون مع جامعة السلطان مولاي سليمان، و شركائها في المحيط السوسيو- اقتصادي، و خاصة مجلس جهة بني ملال – خنيفرة، ومجموعة من المختبرات داخل الكلية، كمختبر البحث في التاريخ والثرات والثقافة والتنمية الجهوية.

 

ويهدف هذا اللقاء أولا إلى التعريف بالمؤهلات السياحية، خاصة المرتبطة بالتراث المادي واللامادي بجهة بني ملال – خنيفرة، وأساسا بالأطلس المتوسطي الأوسط، سيما أن هذه الجهة تدخل فيما يسمى "استراتيجية السياحة 2020 بمناطق الأطلس و الأودية"، و هي المنطقة التي تتميز بمؤهلات سياحية، خاصة المناظر الطبيعية والثقافية والتاريخية، التي يمكن لها أن تلعب دوراً أساسياً في التنمية المحلية و الجهوية. وفي هذا الإطار هناك عدة مختبرات داخل المؤسسة  تشتغل حول مجالات التنمية و التراث و كذلك السياحة، الهدف منها هو جرد جميع المواقع ذات المؤهلات السياحية، لوضع استراتيجية عمل مرتكزة على مجموعة من المدارات السياحية، و التي يمكن من خلالها  للسائح أن يستفيد طبعاً من هذه المؤهلات الثقافية والسياحية، وبالتنوع البيولوجي وكذلك التنوع الجيولوجي والجمورفولوجي. و كما تعرفون فالجهة تزخر بهذه المؤهلات ، يبقى فقط إجراء دراسة ومناهج علمية دقيقة حتى نتمكن من تثمينها، للتعريف بالجهة و بمؤهلاتها التراثية  والسياحية" .

 

وبعد حفل شاي جاءت المداخلات حسب ما كان مقررا على ثلاث جلسات، صبيحة اليوم الاول أربع مداخلات، وفي المساء أربع مداخلات. وفي اليوم الثاني 6 مداخلات. همت بالخصوص العناية بالموروث الثقافي والاهتمام بالمجال السياحي و تحقيق التنمية الجهوية.

 

 

مجموعة من الطلبة الكنديين المشاركين في الندوة

 

 


 

حفل اختتام الندوة الذي حضره عدد كبير من الأساتذة و المنتخبينوطلبة سلك الماستر والدكتوراه، ترأسه عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بمعية مدير مختبر البحث في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية الجهوية، ورئيس لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية والتعليم بمجلس جهة بني ملال - خنيفرة، والباحثة الكندية كانديس كورنيت، والباحثة جوديت بليس عن مركز الدراسات العامة والمهنية بكندا.

 

وخلال الاختتام سلم طلبة ماستر المجال والتراث والتنمية الجهوية ، وطلبة وحدة الدكتوراه التاريخ والتراث الجهوي، هدايا رمزية إلى كل من رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان الأستاذ بوشعيب مرناري تسلمها بالنيابة عنه عميد كلية الآداب ذ. يحيا الخالقي، ورئيس جهة بين ملال - خنيفرة تسلمها نيابة عنه رئيس لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية والتعليم بالجهة، تقديرا لهما لمساهمتهما معنوياً وماديً في إنجاح هذا اللقاء الدولي ، وتنويها لهما بما قدماه  لهذه لتظاهرة العلمية الدولية. كما قدم الطلبة هدايا رمزية للأساتذة والطلبة الكنديين، الذين عبروا، من خلال ممثليهم، عن امتنانهم وسعادتهم بوجودهم في مدينة بني ملال عاصمة جهة بني ملال - خنيفرة، وباكتشافهم لثقافة مغربية طابعها الأصالة والانفتاح والتواصل وكرم الضيافة، وأكدوا على أن ما اكتشفوه سيدفعهم إلى تشجيع أهاليهم لاكتشاف المزيد من الكنوز الثقافية التي تتميز بها هذه الجهة بالخصوص و المغرب على العموم. 

 

تادلة أزيلال بريس



1648

0






 كل تعليق يخرج عن أخلاقيات مهنة الصحافة وأداب التعامل لن ينشر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الملتقى الجهوي الثامن للإعلام المدرسي والجامعي والمهني ببني ملال

الدكتور أحمد بوعشيق، عضو اللجنة الاستشارية للجهوية في ندوة ببني ملال يوم 30 أبريل

تفجير مقهى بساحة جامع الفنا بمراكش، عمل إجرامي جبان

بني ملال : لقاء تواصلي تحسيسي حول مجلس المنافسة

رجاء بني ملال يضع الرجل الأولى في القسم الثاني مجموعة النخبة

باشـا مدينـة بنـي مـلال يخـرق القانـون ويتحـدى القضـاء

لاعب الرجاء البيضاوي زكريا الزروالي في ذمة الله

بني مــلال : اعتقـال ثلاثـة شبـان بتهمـة النصـب و ابتـزاز خليجـي

جلالة الملك يفتتح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة

بعد مهاجمة الصحافة، خالد الناصري يهاجم المواطنين

انعقاد اليوم التواصلي الجهوي الثالث للمتصرفين بجهة تادلة أزيلال

المتصرفون بجهة تادلة أزيـلال يتشبتون بمطالبهم ويواصلون نضالهم

ندوة ببني ملال حول موضوع : " الأمن مسـؤولية ومـواطنة "

المخرج سعد الشرايبي يعرض فيلمه " نساء في مرايا " بمدينة بني ملال

الحوار الوطني حول المجتمع المدني .. مضيعة للوقت وهدر للمال العام .. ؟

العدد 100 من المسائية الجهوية بالأكشاك

بني ملال تحتضن الندوة العلمية الثالثة للدورة الثامنة عشرة لجامعة مولاي علي الشريف

زاوية الشيخ أحمد بن أبي القاسم الصومعي ببني ملال تحتضن ندوة علمية

بني ملال : انطلاق عملية تكوين المشرفين الجماعيين على إحصاء 2014

افتتاح ملحقة للمعهد الثقافي الفرنسي ببني ملال





 
أقسام منوعة
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  رياضـــــــة

 
 

»  افتتاحية المجلة

 
 

»  اقتصاد وتكنولوجيا

 
 

»  شؤون اجتماعية

 
 

»  شؤون دينية وإسلامية

 
 

»  شؤون ثقافية وفنية

 
 

»  سياحة وصناعة تقليدية

 
 

»  تعمير وإسكان

 
 

»  شغل وتشغيل

 
 

»  صحة وبيئة

 
 

»  الأسرة والمرأة

 
 

»  طفولة وشباب

 
 

»  تربية وتعليم

 
 

»  قضايا ومحاكمات

 
 

»  أحزاب ونقابات

 
 

»  الخارجون عن القانون

 
 

»  المجتمع المدني والجمعيات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  قضايا أمنية

 
 

»  تهاني وتعازي

 
 

»  مواعيد ومناسبات

 
 

»  أخبار الغرف المهنية

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صحافة وإعلام

 
 

»  كشف المستور

 
 

»  رأي في حدث

 
 

»  الرأي، والرأي الآخر

 
 

»  وجه وحدث

 
 

»  التهـــــاني

 
 

»  فلاحة

 
 

»  اقتصاد و أعمــــال

 
 

»  Bulletin Français

 
 

»  حوادث وقضايا

 
 

»  شؤون جهوية ومحلية

 
 
أخبار سياسية

ميثاق اللاتمركز الاداري ... وتكريس دور مؤسسة الوالي ؟

 
رياضـــــــة

اتحاد الخميسات يمطر شباك الرجاء الملالي ب5 أهداف


رجاء بني ملال يوقف زحف المغرب الفاسي وينتصر عليه بهدفين لهدف واحد

 
شؤون اجتماعية

ولاية أمن بني ملال تقيم حفل التميز على شرف تلامذة رجال ونساء الشرطة المتفوقين في البكالوريا

 
اقتصاد وتكنولوجيا

الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال تنظم الملتقى الدولي الأول للباحثين الشباب في علوم الأعصاب والدماغ

 
شؤون دينية وإسلامية

بني ملال : تكريم السيد عبد المومن طالب المدير السابق للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة وبعض حفظة القرآن

 
شؤون ثقافية وفنية

جمعية انتيفا للتنمية القروية تنظم الدورة الثامنة لمهرجان تنانت من 30 غشت إلى 2 شتنبر 2018

 
سياحة وصناعة تقليدية

والي جهة بني ملال خنيفرة يراهن على قطاع السياحة بعد المراهنة على قطاع الصناعات الغذائية

 
الأسرة والمرأة

المديرية الجهوية للثقافة بني ملال تنظم الدورة الثانية للقاءات الإبداعات النسائية احتفاء بيوم 8 مارس

 
طفولة وشباب

المديرية الجهوية للشباب والرياضة بجهة بني ملال - خنيفرة تحسس شباب الجهة بالثقافة البيئية والتنمية المستدامة

 
تعمير وإسكان

بني ملال : اجتماع اللجنة الاستشارية لاعداد المخطط الجهوي لاعداد التراب

 
أخبار الغرف المهنية

اجتماع الجمعية العامة لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة بني ملال خنيفرة في دورتها العادية لشهر أكتوبر 2018

 
تربية وتعليم

"التربية على القيم في المؤسسات التعليمية" موضوع ندوة وطنية بأكاديمية بني ملال يومي 28 و 29 دجنبر 2018

 
استطلاع رأي
في نظرك من هو المتسبب في أحداث بني ملال ؟
 
أحزاب ونقابات

عبد العزيز الشرايبي يرد على أحمد شدا ويكشف عن أسرار خطيرة


عبد العزيز الشرايبي - أحمد شدا : المواجهة الساخنة ..!!

 
قضايا ومحاكمات

47 موظفاً أمام قضاة المجلس الجهوي للحسابات لجهة بني ملال-خنيفرة على خلفية تقرير المجلس الأعلى


الدركي قاتل زوجته الحامل رميا بالرصاص بدار ولد زيدوح يسلم نفسه للقيادة الجهوية ببني ملال

 
إعلانات مهمة
 
اقتصاد و أعمــــال

الأسباب الحقيقية لتعثر الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة ..؟


لقاء تواصلي حول الاستثمار بقطب الصناعة الغذائية ببني ملال

 
Bulletin Français

2ème Edition de la compétition entrepreneuriale Entreprendre à l’USMS en un weekend

 
وجه وحدث

مستشارة بجهة بني ملال خنيفرة ترابط بمقر الجهة وتتغيب عن عملها بدون مبرر .. ؟

 
شؤون جهوية ومحلية

المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يصادق بالإجماع على نقاط الدورة الاستثنائية


افتتاح المركز الجهوي لمرضى السرطان بني ملال قريباً


عامل خنيفرة محمد فطاح يتفقد أشغال عدد من المشاريع التنموية

 
حوادث وقضايا

54 جريحاً في حادثة سير بإقليم بني ملال ومصابة واحدة في حالة خطيرة


متطوعان ينقدان مواطنة حاولت الانتحار برمي نفسها في وادي أم الربيع بخنيفرة

 
إعلانات هامة
 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل