الرئيسية  من نحن  فريق العمل تنويه
    أسعار المقالات الإشهارية بموقع مجلة تادلة أزيلال بريس هي على النحو التالي : - الصفحة الرئيسية: 200 درهم لليوم الواحد -المدة 10 أيام - الصفحات الدائمة: 100 درهم لليوم الوحد - المدة 30 يوماً - صفحة الاعلانات : 500 درهم لكل إعلان لليوم الواحد - المدة 15 يوما -الصفحة الدائمة : 300 درهم لكل إعلان لليوم الواحد المدة30 يوما فمن يرغب في الاشهار والاعلانات بصفحات موقع المجلة فليبعث بالمواد والمقالات والصور الاشهارية على البريد الالكتروني للموقع : tadlazilal.press@gmail.com أو الاتصال بمدير المجلة على الهاتف المحمول رقم 0657804292 موقع مجلة تادلة أزيلال دائماً في الخدمة         بني ملال : اجتماع اللجنة الاستشارية لاعداد المخطط الجهوي لاعداد التراب             المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يصادق بالإجماع على نقاط الدورة الاستثنائية             الخطاب الملكي السامي في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية            مغربية مهاجرة ... وحكم بنكيران ؟            
البحث بالموقع
 
افتتاحية المجلة

ما سبب تغييب الصحافة المحلية عن العديد من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية ببني ملال0


والي جهة بني ملال خنيفرة الجديد بيكرات يهتم بملف الاستثمار


... وتستمر معركة تحرير الملك العمومي بشارع الرباط ببني ملال

 
صوت وصورة

الخطاب الملكي السامي في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية


مغربية مهاجرة ... وحكم بنكيران ؟


حميد شباط يتهم حزب العدالة والتنمية بالتشويش وانعدام الأخلاق


رئبس الحكومة يصف المعارضة ب "المخربقين"


أنحداك ألا تضحك ............ ؟

 
كاريكاتير و صورة
 
مواعيد ومناسبات

المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح يبرمج 42 نقطة في دورته العادية لشهر يونيو 2018


تأهل 3 سربات من جهة بني ملال – خنيفرة في فئة الكبار للمباراة النهائية للتبوريدة بالرباط

 
النشرة البريدية

 
تهاني وتعازي

الدكتور نور الدين هرامي في ذمة الله


تعزية في وفاة زوجة عم الزميل سعيد صديق

 
نتائج استطلاع الرأي
 
الخارجون عن القانون

عندما يتحول احتلال الملك العمومي ببني ملال إلى مشكلة بنوية ؟

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 13
زوار اليوم 2257
 
جريدتنا بالفايس بوك
tadlazilal Press On FACEBOOK
 
الأكثر مشاهدة

TADLA AZILAL : 304 MDH le montant global des investissements des MRE


BENI-MELLAL : ELECTION DE L’UNION REGIONALE DE LA CGEM du TADLA-AZILAL


جبروت قائد أيت أم البخث ببني ملال : القائد مارس الارهاب النفسي على زوجته وأهلها


زوجة رئيس الحكومة المغربي نبيلة تحذر النساء من مغازلة زوجها

 
صحافة وإعلام

والي جهة بني ملال خنيفرة في لقاء مفتوح ومثمر مع أكاديمية الصحافة والاعلام بالجهة


أكاديمية الصحافة والاعلام لجهة بني ملال خنيفرة تشارك في دورة تكوينية ببني ملال حول المواكبة القانونية للعاملين في مجال الاعلام المحلي والجهوي

 
بيانات وبلاغات

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة تنظم لقاءً مع الصحافة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام


افتتاح عيادة طبية للدكتور المصطفى شداد ببني ملال

 
المجتمع المدني والجمعيات

بني ملال تحتضن لقاءً تواصليا حول موضوع "حقوق الانسان ببن النص والتطبيق"


لقاء تواصلي وتنظيمي للاتحاد المغربي لوكلاء ووسطاء التأمين مع وسطاء جهة بني ملال خنيفرة

 
صحة وبيئة

الكاتب العام لوزارة الصحة يعطي الانطلاقة الرسمية لعملية التطبيب عن بعد بالمركز الصحي بزاوية أحنصال بإقليم أزيلال

 
الأكثر تعليقا

زوجة رئيس الحكومة المغربي نبيلة تحذر النساء من مغازلة زوجها


TADLA AZILAL : 304 MDH le montant global des investissements des MRE

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حالة الطقس بجهة تادلة أزيلال

 
 

»  التوقيت

 
 

»  أوقات الصلاة

 
 

»  صرف العملات

 
 

»  أرقام هواتف ضرورية

 
 
كشف المستور

تسريع وثيرة تحرير شارع الرباط ببني ملال ومناطق أخرى من الاحتلال

 
فلاحة

رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة رياض : مستقبل الحوامض بمنطقة تادلة أسود ..؟

 
شغل وتشغيل

شركة "تكميد" للنفايات تغرق مدينة بني ملال في الأزبال

 
قضايا أمنية

تاجر مخدرات في قبضة قائد سرية بني ملال الجديد و حجز كميات من الشيرا و القنب الهندي و ماحيا


أسرة الأمن بالفقيه بن صالح تخلد الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني

 
رأي في حدث

اعلاميون .. يجهلون قانون الصحافة ؟

 
الرأي، والرأي الآخر
السباق نحو رآسة الغرف المهنية بجهة بني ملال - خنيفرة .. وانتعاش بورصة المستشارين المادية .. ؟

 
مناسبات
 

»  التهـــــاني

 
 

»  مواعيد ومناسبات

 
 
 

ولاية أمن بني ملال تستعرض قواتها وإمكانياتها البشرية واللوجيستيكة في الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 ماي 2018 الساعة 44 : 21


 


ولاية أمن بني ملال تستعرض قواتها وإمكانياتها البشرية واللوجيستيكة في الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني

 

مجلة تادلة أزيلال

كسائر ولايات الأمن بجهات المملكة، خلدت أسرة الأمن الوطني بولاية أمن بني ملال، والمجتمع الملالي اليوم الأربعاء 16 ماي 2018، بنادي الفروسية ببني ملال، الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني. وقد تميز هذا الحفل، الذي ترأسه السيد والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال بمعية والي أمن بني ملال، ورئيس الجهة، ورئيسي المجلسين الاقليمي والجماعي لبني ملال، وبحضور رؤساء وممثلو المصالح العسكرية والقضائية و الإدارية، وممثلو الهيئات السياسية والنقابية، والمنتخبين، وفعاليات المجتمع المدني، وممثلو وسائل الإعلام المحلية. كما حضر هذا الحفل بحضور أطر وموظفي ومتقاعدي وأيتام وأرامل رجال الأمن الوطني بولاية أمن بني ملال.

 

الحفل بدأ بمراسيم تحية العلم بمقر ولاية أمن بني ملال، بحضور والي الجهة والوفد المرافق له، حيث تم رفع العلم الوطني، و قدمت التحية الشرفية لوالي الجهة.

 

وقد تميز حفل هذه السنة باستعراض بعض إمكانيات ولاية أمن بني ملال البشرية واللوجيستيكية من خلال تشكيلات ووحدات أمنية. كما قدمت عناصر أمنية عروضاً في مجال الدفاع الذاتي، وفنون الحرب، تلتها لوحة فنية من أداء تلميذات وتلاميذ مؤسسة فيكتور هيكو، كما قدمت بعض المؤسسات التعليمية وهيآت من المجتمع المدني، التهاني لوالي أمن بني ملال، ليتواصل الاحتفال بعرضين، العرض الأول جسد تدخل دورية بالشارع العام لحماية المواطنين، والعرض الثاني جسد سيناريو عملية تعقب وإيقاف سيارة بداخلها عناصر إرهابية، من أداء عناصر من الفرقة الجهوية للتدخل، ومصلحة الشرطة التقنية والعلمية. وقد لقيت هذه العروض استحسان وإعجاب الحاضرين بتنوع وغنى فقرات هذه العروض.  

 

 


 

 


 

وبهذه المناسبة وكالعادة، ألقى السيد والي أمن بني ملال كلمة ترحيبية، عرضاً عن مسار الدولة المغربية في استكمال سيادتها، وتمكين مواطنيها من مؤسسات قوية، قادرة على حمايتهم وحماية ممتلكاتهم، وصون حقوقهم وحرياتهم. وأكد والي الأمن أن حرص جلالة الملك على استكمال هذا المسار ترجمته بكل جلاء الزيارة التاريخية التي قام بها جلالته لمقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في أبريل الماضي، هذه الزيارة التي تحمل في طياتها إشارات قوية، لحرص عاهل البلاد على أمن وسلامة رعاياه الأوفياء، والتي تثمن كذلك جليل الخدمات، التي تؤديها المؤسسة الأمن الوطني، وذلك في سبيل إقرار الأمن وإشاعة الطمأنينة ومكافحة الإرهاب.

 

 

 


 

 

وأضاف أن ولاية أمن بني ملال، وفي إطار تنفيذ تعليمات المدير العام للأمن الوطني، تواصل تنزيل وتفعيل استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، القائمة على تخليق المرفق العمومي، وتحسين جودة استقبال المواطنين، وتحقيق النجاعة الأمنية، من أجل تدعيم واستتاب الإحساس بالأمن، بالإضافة إلى تجسيد روح التواصل البناء، والانفتاح المستمر مع محيط المؤسسات الأمنية الجهوية، وتأهيل العنصر البشري، وتوفير المعدات الكفيلة بإشباع الحاجيات الأمنية للمواطنين.

 

وفي إطار مواصلة تحديث البنيات الأمنية، فقد تم الشروع في بناء مقر جديد للمنطقة الإقليمية للأمن بالفقيه بن صالح، والموافقة على بناء مقر جديد لمجموعة التدخل السريع بمدينة بني ملال، بالإضافة إلى اقتناء عقارات لبناء مقر كل من المنطقة الإقليمية للأمن بإقليم أزيلال، ومفوضية الشرطة بدمنات. وفي إطار الشراكة التي تم إبرامها بين ولاية أمن بني ملال و مجلس جهة بني ملال خنيفرة، تم تعزيز حظيرة السيارات ب 10 سيارات من الحجم الكبير، وذلك في سبيل دعم ضمان أمن وسلامة المواطنين.

 


 


 

 

أما في مجال محاربة الجريمة، فأوضح الوالي بأن ولاية أمن بني ملال، تعمل على تنزيل تعليمات المدير العام للأمن الوطني، الرامية إلى توطيد المقاربة الوقائية، عبر تدعيم التدخلات الأمنية في الشارع العام لاستباق العناصر التكوينية للجريمة، وتوطيد الإحساس بالأمن لدى المواطنين، بالإضافة لعمليات التحسيس في الوسط التعليمي، التي تؤديها أطر من ولاية أمن بني ملال، والتي همت الموسم الدراسي الحالي 147 مؤسسة تعليمية، استفاد منها ما يقارب 30000 تلميذة وتلميذ.

 

ولتوطيد هذه المقاربة التشاركية يضيف والي الأمن، أن ولاية بني ملال تقوي تواصلها مع  محيطها الخارجي، الذي ينبني على المفهوم الجديد والمتجدد للسلطة، حيث يتجسد هذا التواصل سواء بطريقة مباشرة من خلال اجتماعات دورية مع الساكنة وهيآت المجتمع المدني، أو غير مباشرة عن طريق التفاعل الإيجابي والمثمر مع وسائل الإعلام ووسائط الاتصال الجماهيري. وفي هذا الصدد عقدت ولاية أمن بني ملال حوالي 360 لقاء تواصليا مع مختلف هيآت المجتمع المدني خلال 12 شهرا المنصرمة، كما تفاعلت المصالح الأمنية إيجابا عن طريق بلاغات وبيانات وتوضيحات للرأي العام مع العديد من القضايا ذات البعد الأمني، التي استأثرت باهتمام وسائل الإعلام أو كانت موضوع تداول ببعض شبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 


 

وفي نفس الإطار، تم تنزيل برنامج حماية المنشآت الحساسة وذات الطابع الحيوي المتواجدة بالنفوذ الترابي لولاية امن بني ملال، وهو برنامج تبنته المديرية العامة للأمن الوطني يهدف إلى تدبير وحماية هذه البنيات من أي اعتداء.

 

وبخصوص إنجازات ولاية أمن بني ملال في الفترة ما بين 1 ماي 2017 إلى 1 ماي 2018 فقد تم تسجيل أزيد من 15600 قضية زجرية، وتمت إحالة حوالي 16500 مشتبه فيهم للقضاء، بنسبة وصلت إلى 98 % بما فيها قضايا العصابات الإجرامية المتخصصة في السرقات والاعتداءات الجسدية. كما أن عمليات التحقق من الهوية شملت أزيد من 250000 شخصا، كما أسفرت عن إيقاف 4592 مبحوثا عنه في مختلف القضايا.

 


  

 

 

 

وبخصوص مكافحة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت مصالح الأمن من إجهاض مجموعة من عمليات ترويج السموم، حيث تم تسجيل 1277 قضية، أحيل بموجبها على القضاء حوالي 1450 متورطا، كما تم حجز 18 كيلو غرام من مخدر الشيرة، و 108 غرام من مخدر الكوكايين، و 425 قرصا مهلوسا، و 187 كيلوغرام من القنب الهندي، إضافة إلى 13 كيلو غرام من مخدر طابا، كما تم حجز وإتلاف أكثر من 19000 لترا من مسكر ماء الحياة.

 

أما في مجال السير الطرقي، فقد تبنت ولاية أمن بني ملال مقاربة تتولى التحسيس بمخاطر السير وإشاعة ثقافة التربية الطرقية لحماية مستعملي الطريق من بعض المتهورين، هذا دون إغفال الجانب الزجري بحيث تم تسجيل أزيد من 47000  مخالفة لقانون السير من مختلف الدرجات، مما انعكس إيجابا على عدد حوادث السير المسجلة، والتي لم تتعدى 2351 حادثة سير بدنية، 94 % منها جروح خفيفة.

 

 

 


 

 

أما بخصوص البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، فقد تم إنجاز ما مجموعه 77811 بطاقة،  وتسليم 41921 شهادة سوابق عدلية، هذا مع الإشارة أن المديرية العامة للأمن الوطني ستشرع ابتداء من سنة 2019 في إصدار جيل جديد من بطاقات التعريف، تتوفر فيها تطبيقات جديدة، من شأنها تقوية معايير الأمن والأمان، وتوفير خدمات جديدة تتماشى مع الأنظمة الرقمية المعتمدة من طرف مختلف الفاعلين العموميين والخواص، فضلا عن عصرنة تصميمها وشكلها المطبعي.

 

واعترافا بالمجهودات الجبارة التي تبدلها مختلف مكونات أسرة الأمن بالمغرب، فقد تم بهذه المناسبة توشيح بعض رجال الأمن بأوسمة ملكية شريفة. كما رفع الحاضرون أكف الضراعة سائلين العلي القدير بأن يحفظ صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس وكافة أعضاء الأسرة الملكية الشريفة.

 

 

 


 

 

و في ختام هذا الحفل قام والي الجهة بزيارة لرواق يتضمن صور ومجسمات سيارات السلطة وبعض الأوسمة الملكية والطوابع البريدية في الفترة الممتدة ما بين 1912 و 1956.

 

 

 

 


 

 

تادلة أزيلال بريس

 

 



338

0






 كل تعليق يخرج عن أخلاقيات مهنة الصحافة وأداب التعامل لن ينشر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المنتخب الوطني المغربي للملاكمة شبان يفوز على نظيره الروماني ببني ملال

إحداث أزيد من عشرة آلاف وحدة سكنية بجهة تادلة أزيلال

القصيبة : خصاص طبي كبير بالمستشفى المحلي

من يحمي قوات الأمن من المواطنين الخارجين عن القانون ..؟

الصغير محمد شريف يطفئ شمعته الأولى

بني ملال تحتضن إقصائيات المنطقة الأولى الإفريقية في الملاكمة

رجاء بني ملال يسقط في حد السوالم، وأمل تزنيت يتقاسم معه المرتبة الأولى

واقع الأوضاع بالمستشفى الجهوي ببني ملال، والاضراب يشل كل الأقسام

الذكرى 55 لتأسيس الأمن الوطني

المجلس الجهوي للتنمية الرياضية بجهة تادلة أزيلال يحتفي باليوم الوطني الأولمبي

إحياء الذكرى 56 لتأسيس الأمن الوطني ببني ملال

ولاية أمن بني ملال تحتفي بأرامل وأيتام أسرة الأمن الوطني القاصرين

شبكة لترويج المخدرات ببني ملال بين قبضة العدالة

ولاية أمن بني ملال تحتفي بمتقاعديها بالجهة

المراقب العام بولاية أمن بني ملال يستعرض الاستراتيجية الجديدة لمكافحة الجريمة

المجتمع المدني .. والمقاربة الأمنية الجديدة ؟

ولاية أمن بني ملال تحتفل بالذكرى 58 لتأسيس الأمن الوطني

المشكل الأمني ببني ملال يعود للواجهة من جديد

أمن المواطنين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم ... مسؤولية من ؟

مسيرة مرتقبة ضد الوضع الأمني ببني ملال





 
أقسام منوعة
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  رياضـــــــة

 
 

»  افتتاحية المجلة

 
 

»  اقتصاد وتكنولوجيا

 
 

»  شؤون اجتماعية

 
 

»  شؤون دينية وإسلامية

 
 

»  شؤون ثقافية وفنية

 
 

»  سياحة وصناعة تقليدية

 
 

»  تعمير وإسكان

 
 

»  شغل وتشغيل

 
 

»  صحة وبيئة

 
 

»  الأسرة والمرأة

 
 

»  طفولة وشباب

 
 

»  تربية وتعليم

 
 

»  قضايا ومحاكمات

 
 

»  أحزاب ونقابات

 
 

»  الخارجون عن القانون

 
 

»  المجتمع المدني والجمعيات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  قضايا أمنية

 
 

»  تهاني وتعازي

 
 

»  مواعيد ومناسبات

 
 

»  أخبار الغرف المهنية

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صحافة وإعلام

 
 

»  كشف المستور

 
 

»  رأي في حدث

 
 

»  الرأي، والرأي الآخر

 
 

»  وجه وحدث

 
 

»  التهـــــاني

 
 

»  فلاحة

 
 

»  اقتصاد و أعمــــال

 
 

»  Bulletin Français

 
 

»  حوادث وقضايا

 
 

»  شؤون جهوية ومحلية

 
 
أخبار سياسية

ميثاق اللاتمركز الاداري ... وتكريس دور مؤسسة الوالي ؟

 
رياضـــــــة

اتحاد الخميسات يمطر شباك الرجاء الملالي ب5 أهداف


رجاء بني ملال يوقف زحف المغرب الفاسي وينتصر عليه بهدفين لهدف واحد

 
شؤون اجتماعية

ولاية أمن بني ملال تقيم حفل التميز على شرف تلامذة رجال ونساء الشرطة المتفوقين في البكالوريا

 
اقتصاد وتكنولوجيا

الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال تنظم الملتقى الدولي الأول للباحثين الشباب في علوم الأعصاب والدماغ

 
شؤون دينية وإسلامية

بني ملال : تكريم السيد عبد المومن طالب المدير السابق للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة وبعض حفظة القرآن

 
شؤون ثقافية وفنية

جمعية انتيفا للتنمية القروية تنظم الدورة الثامنة لمهرجان تنانت من 30 غشت إلى 2 شتنبر 2018

 
سياحة وصناعة تقليدية

والي جهة بني ملال خنيفرة يراهن على قطاع السياحة بعد المراهنة على قطاع الصناعات الغذائية

 
الأسرة والمرأة

المديرية الجهوية للثقافة بني ملال تنظم الدورة الثانية للقاءات الإبداعات النسائية احتفاء بيوم 8 مارس

 
طفولة وشباب

المديرية الجهوية للشباب والرياضة بجهة بني ملال - خنيفرة تحسس شباب الجهة بالثقافة البيئية والتنمية المستدامة

 
تعمير وإسكان

بني ملال : اجتماع اللجنة الاستشارية لاعداد المخطط الجهوي لاعداد التراب

 
أخبار الغرف المهنية

اجتماع الجمعية العامة لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة بني ملال خنيفرة في دورتها العادية لشهر أكتوبر 2018

 
تربية وتعليم

بني ملال : مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحتفي بالمتفوقين في امتحانات البكالوريا لسنة 2018

 
استطلاع رأي
في نظرك من هو المتسبب في أحداث بني ملال ؟
 
أحزاب ونقابات

عبد العزيز الشرايبي يرد على أحمد شدا ويكشف عن أسرار خطيرة


عبد العزيز الشرايبي - أحمد شدا : المواجهة الساخنة ..!!

 
قضايا ومحاكمات

47 موظفاً أمام قضاة المجلس الجهوي للحسابات لجهة بني ملال-خنيفرة على خلفية تقرير المجلس الأعلى


الدركي قاتل زوجته الحامل رميا بالرصاص بدار ولد زيدوح يسلم نفسه للقيادة الجهوية ببني ملال

 
إعلانات مهمة
 
اقتصاد و أعمــــال

الأسباب الحقيقية لتعثر الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة ..؟


لقاء تواصلي حول الاستثمار بقطب الصناعة الغذائية ببني ملال

 
Bulletin Français

2ème Edition de la compétition entrepreneuriale Entreprendre à l’USMS en un weekend

 
وجه وحدث

مستشارة بجهة بني ملال خنيفرة ترابط بمقر الجهة وتتغيب عن عملها بدون مبرر .. ؟

 
شؤون جهوية ومحلية

المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يصادق بالإجماع على نقاط الدورة الاستثنائية


افتتاح المركز الجهوي لمرضى السرطان بني ملال قريباً


عامل خنيفرة محمد فطاح يتفقد أشغال عدد من المشاريع التنموية

 
حوادث وقضايا

54 جريحاً في حادثة سير بإقليم بني ملال ومصابة واحدة في حالة خطيرة


متطوعان ينقدان مواطنة حاولت الانتحار برمي نفسها في وادي أم الربيع بخنيفرة

 
إعلانات هامة
 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل