الرئيسية  من نحن  فريق العمل تنويه
    أسعار المقالات الإشهارية بموقع مجلة تادلة أزيلال بريس هي على النحو التالي : - الصفحة الرئيسية: 200 درهم لليوم الواحد -المدة 10 أيام - الصفحات الدائمة: 100 درهم لليوم الوحد - المدة 30 يوماً - صفحة الاعلانات : 500 درهم لكل إعلان لليوم الواحد - المدة 15 يوما -الصفحة الدائمة : 300 درهم لكل إعلان لليوم الواحد المدة30 يوما فمن يرغب في الاشهار والاعلانات بصفحات موقع المجلة فليبعث بالمواد والمقالات والصور الاشهارية على البريد الالكتروني للموقع : tadlazilal.press@gmail.com أو الاتصال بمدير المجلة على الهاتف المحمول رقم 0657804292 موقع مجلة تادلة أزيلال دائماً في الخدمة         بني ملال : اجتماع اللجنة الاستشارية لاعداد المخطط الجهوي لاعداد التراب             المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يصادق بالإجماع على نقاط الدورة الاستثنائية             الخطاب الملكي السامي في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية            مغربية مهاجرة ... وحكم بنكيران ؟            
البحث بالموقع
 
افتتاحية المجلة

ما سبب تغييب الصحافة المحلية عن العديد من الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية ببني ملال0


والي جهة بني ملال خنيفرة الجديد بيكرات يهتم بملف الاستثمار


... وتستمر معركة تحرير الملك العمومي بشارع الرباط ببني ملال

 
صوت وصورة

الخطاب الملكي السامي في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية


مغربية مهاجرة ... وحكم بنكيران ؟


حميد شباط يتهم حزب العدالة والتنمية بالتشويش وانعدام الأخلاق


رئبس الحكومة يصف المعارضة ب "المخربقين"


أنحداك ألا تضحك ............ ؟

 
كاريكاتير و صورة
 
مواعيد ومناسبات

المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح يبرمج 42 نقطة في دورته العادية لشهر يونيو 2018


تأهل 3 سربات من جهة بني ملال – خنيفرة في فئة الكبار للمباراة النهائية للتبوريدة بالرباط

 
النشرة البريدية

 
تهاني وتعازي

الدكتور نور الدين هرامي في ذمة الله


تعزية في وفاة زوجة عم الزميل سعيد صديق

 
نتائج استطلاع الرأي
 
الخارجون عن القانون

عندما يتحول احتلال الملك العمومي ببني ملال إلى مشكلة بنوية ؟

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 11
زوار اليوم 116
 
جريدتنا بالفايس بوك
tadlazilal Press On FACEBOOK
 
الأكثر مشاهدة

TADLA AZILAL : 304 MDH le montant global des investissements des MRE


BENI-MELLAL : ELECTION DE L’UNION REGIONALE DE LA CGEM du TADLA-AZILAL


جبروت قائد أيت أم البخث ببني ملال : القائد مارس الارهاب النفسي على زوجته وأهلها


زوجة رئيس الحكومة المغربي نبيلة تحذر النساء من مغازلة زوجها

 
صحافة وإعلام

والي جهة بني ملال خنيفرة في لقاء مفتوح ومثمر مع أكاديمية الصحافة والاعلام بالجهة


أكاديمية الصحافة والاعلام لجهة بني ملال خنيفرة تشارك في دورة تكوينية ببني ملال حول المواكبة القانونية للعاملين في مجال الاعلام المحلي والجهوي

 
بيانات وبلاغات

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة تنظم لقاءً مع الصحافة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام


افتتاح عيادة طبية للدكتور المصطفى شداد ببني ملال

 
المجتمع المدني والجمعيات

بني ملال تحتضن لقاءً تواصليا حول موضوع "حقوق الانسان ببن النص والتطبيق"


لقاء تواصلي وتنظيمي للاتحاد المغربي لوكلاء ووسطاء التأمين مع وسطاء جهة بني ملال خنيفرة

 
صحة وبيئة

الكاتب العام لوزارة الصحة يعطي الانطلاقة الرسمية لعملية التطبيب عن بعد بالمركز الصحي بزاوية أحنصال بإقليم أزيلال

 
الأكثر تعليقا

زوجة رئيس الحكومة المغربي نبيلة تحذر النساء من مغازلة زوجها


TADLA AZILAL : 304 MDH le montant global des investissements des MRE

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  حالة الطقس بجهة تادلة أزيلال

 
 

»  التوقيت

 
 

»  أوقات الصلاة

 
 

»  صرف العملات

 
 

»  أرقام هواتف ضرورية

 
 
كشف المستور

تسريع وثيرة تحرير شارع الرباط ببني ملال ومناطق أخرى من الاحتلال

 
فلاحة

رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة رياض : مستقبل الحوامض بمنطقة تادلة أسود ..؟

 
شغل وتشغيل

شركة "تكميد" للنفايات تغرق مدينة بني ملال في الأزبال

 
قضايا أمنية

تاجر مخدرات في قبضة قائد سرية بني ملال الجديد و حجز كميات من الشيرا و القنب الهندي و ماحيا


أسرة الأمن بالفقيه بن صالح تخلد الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني

 
رأي في حدث

اعلاميون .. يجهلون قانون الصحافة ؟

 
الرأي، والرأي الآخر
السباق نحو رآسة الغرف المهنية بجهة بني ملال - خنيفرة .. وانتعاش بورصة المستشارين المادية .. ؟

 
مناسبات
 

»  التهـــــاني

 
 

»  مواعيد ومناسبات

 
 
 

الدورة العادية الثانية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات : المصادقة على نقاط الدورة والمطالبة بتنظيم يوم دراسي حول معيقات الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 يوليوز 2018 الساعة 08 : 12



 

 

الدورة العادية الثانية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات :

المصادقة على نقاط الدورة والمطالبة بتنظيم يوم دراسي حول معيقات الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة

 

 

 

أعضاء الغرفة يطالبون بتنظيم حملات إعلامية للتعريف بأهمية اليوم الدراسي

 

 


                                                                                            تغطية : محمد الحطاب

 

احتضنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال - خنيفرة يوم الثلاثاء 3 يوليوز 2018 بمقر الغرفة أشغال جمعها العام العادي في دورته الثانية برسم سنة 2018، طبقا لمقتضيات للقانون رقم 38.12 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة و الخدمات.

 وعملاً بالمادة 15 التي تجيز لأعضاء الغرفة بصفة فردية أو جماعية تقديم طلب كتابي قبل افتتاح الدورة بثلاثة أيام على الأقل، قصد إدراج كل قضية تدخل في اختصاصات الجمعية العامة في جدول أعمال الدورة، فقد تمت الموافقة على إضافة نقطتين لجدول أعمال هذه الدورة، ويتعلق الأمر بالنقطتين 5 و6 لما تكتسيانه من أهمية.


وتضمن جدول أعمال الدورة النقاط التالية  :

  1. الدراسة والمصادقة على مشروع محضر الدورة السابقة؛
  2. الاطلاع على مستجدات مخطط تنمية الغرفة ؛
  3. مناقشة إقالة عضو الغرفة عمار بلحاج؛
  4. مناقشة معيقات الاستثمار بالجهة؛
  5. كيفية استغلال قاعات الاجتماعات التابعة للغرفة؛
  6. الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة وجهة بني ملال - خنيفرة  ومجلس الجهة حول تأهيل المنطقة الصناعية بخريبكة؛

 



 


في بداية أشغال هذه الدورة، وبعد التأكد من النصاب القانوني (حضور 54 عضو من أصل 64) والترحيب بالمشاركين ، افتتح السيد خالد المنصوري، رئيس الغرفة الجهوية أشغال الدورة بأنشطة الغرفة وملحقاتها ما بين الدورتين، بشراكة مع فعاليات ومؤسسات مختلفة حول مواضيع اقتصادية واجتماعية وتنظيمية في إطار الأدوار الموكولة لها، التي تهم قطاعات التجارة والصناعة والخدمات.


 

 كما ذكر الرئيس بمشاركة الغرفة في عدة ملتقيات وتظاهرات جهوية ووطنية ودولية وفي بعض المجالس الإدارية، بالإضافة لمجموعة من اللقاءات التأطيرية للمنتسبين للغرفة، وأيضاً دعم المقاولات، مبرزا مشاركة الغرفة في كافة النقاشات التي تهم قطاعات التجارة والصناعة والخدمات وإبداء الملاحظات، وتقديم الآراء والاقتراحات حول القضايا المطروحة التي يمكنها أن تساهم في تطوير هذا القطاع، حيث تم التوقيع على الاتفاقية الإطار، التي تهدف بالأساس إلى إرساء نموذج للحكامة، يتميز بالشفافية والنجاعة، وتوفير خدمات مدرة للدخل موجهة للمنتسبين .

ومن شأن هذه الاتفاقية توفير الإمكانيات الضرورية لتقوم بدورها كاملا، خصوصا تجاه المقاولات الصغرى والمتوسطة، من خلال تطوير مشاريع اقتصادية مهيكلة ومنتجة، وقد خصص لهذه الاتفاقية غلافاً مالياً يقدر ب 452 مليون درهم، لدعم الغرف ومواكبة الجهوية المتقدمة. 

 

فبخصوص النقطة 1 ذكر خالد المنصوري بأنشطة مكتب الغرفة على الصعيدين الوطني والجهوي، مبرزاً  كافة الأنشطة التي نظمتها الغرفة خلال هذه الفترة، بشراكة و بتنسيق مع شركائها من المؤسسات الحكومية والخاصة بجهة بني ملال وخنيفرة .

 

 

 


أما بالنسبة للنقطة 2، و بعد مناقشة مستفيضة قرر الجمع العام اعادة النظر  مع إدخال تعديلات على الغلاف المالي المتعلق بمخطط تنمية الغرفة، لتغطية الأوراش المفتوحة بتنسيق مع الوزارة الوصية.


النقطة 3 عرفت بدورها نقاشاً كبيراً. وبعد الاحتكام للقانون قرر الحاضرون الاحتكام لعملية التصويت حيث قرر 34 عضواً وامتناع عضوين الموافقة على إقالة العضو عمار بلحاج من عضوية الغرفة، عملا بمقتضيات المادة 47 من القانون الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات (المادة 47 : كل عضو لم يلب الاستدعاء لحضور دورتين عاديتين متتاليتين دون سبب تقبله الجمعية العامة، يمكن أن يعلن عن إقالته بعد تمكينه من تقديم إيضاحات كتابية. ويوجه رئيس الغرفة طلب الإقالة إلى السلطة الحكومية المختصة مشفوعا برأي معلل صادر عن الجمعية العامة. ويعلن عن إقالة العضو المعني بالأمر بموجب قرار مشترك للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية و السلطة الحكومية المختصة).

 

 



أما النقاش حول النقطة 4 ، المتعلقة بمعيقات الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة، فقد كاد أن يتحول إلى عراك حقيقي بين الأغلبية والمعارضة، وحتى بين أعضاء الأغلبية، خصوصاً عندما أثار أحد نواب الرئيس إشكالية السفريات لمصر، التي تميزت بالعقم على مستوى العلاقات بين الغرفة والمستثمرين المصريين، مما جعل الأعضاء الذين شاركوا في هذه الرحلة ينددون بهذا التدخل الذي لا يمت للحقيقة بصلة حسب أمين مال الغرفة عمر ريحان.


كما عرفت هذه النقطة عدة تساؤلات منها عدم استقبال والي الجهة لأعضاء مكتب الغرفة منذ انتخابه، وأيضاً عدم مشاركة الغرفة في التظاهرات الاقتصادية بالجهة، الأمر الذي يقزم دور الغرفة الاستشاري، الذي أساساً يعزز مكانة الاقتصاد الجهوي، مما جعل كل متدخل في هذا النقطة يدلو بدلوه في موضوع شائك وهو الاستثمار. ولمعالجة هذا المشكل قرر الجمع العام تنظيم يوم دراسي تشارك فيه كافة القوى العمومية والخاصة المهتمة بالاستثمار من سلطات حكومية ومجالس منتخبة ومؤسسات مالية وخاصة، وفاعلين اقتصاديين، وذلك لمناقشة معيقات الاستثمار بأقاليم جهة بني ملال خنيفرة، وجعل الغرفة الجهوية إطاراً استشارياً قوياً في مجال التنمية الجهوية. كما أكد المتدخلون على ضرورة إشراك الصحافة الجهوية من خلال حملات إعلامية للتعريف بأهمية هذا اللقاء، الذي بدون شك ستكون له آثار إيجابية على مجال الاستثمار بالجهة.

 

 



أما بالنسبة الخامسة والتي تتعلق بإعادة النظر في طرق استغلال قاعات الغرفة وملحقاتها بخنيفرة وخريبكة، للحفاظ عليها من سوء الاستغلال، فقد اختلفت الرؤى، مما جعل الجمع العام يفوض للمكتب المديري اتخاذ الاجراءات والتدابير الضرورية لمنع التسيب والفوضى في استغلال هذه القاعات، التي تعتبر متنفساً للمنتسبين للغرفة لعقد لقاءاتهم المهنية، مع الأخذ بعين الاعتبار المقررات السابقة في هذا الشأن.


أما آخر نقطة في هذه الدورة فتهم اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة وجهة بني ملال - خنيفرة  ومجلس الجهة حول تأهيل المنطقة الصناعية بخريبكة، فقد قرر الجمع العام بعد المناقشة الموافقة عليها، خصوصاً بعدما تمت المصادقة عليها من طرف المجلس الجهوي في دورته العادية ليوم الاثنين 2 يوليوز 2018. كما أكد المتدخلون على ضرورة تمتيع الغرفة بصفة صاحبة المشروع، نظراً لمساهمتها المهمة في إعادة تأهيلة هذه المنطقة.

وهكذا تمت خلال هذه الدورة المصادقة على جل نقاط جدول أعمالها باستثناء النقطة 5 التي أوكلت للمكتب المديري للغرفة لإيجاد صيغة ملائمة لطريقة استغلال قاعات الغرفة من أجل المحافظة على ممتلكات الغرفة الجهوية.


وفي ختام هذه الدورة تم رفع برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

 

تادلة أزيلال بريس

 

 



579

0






 كل تعليق يخرج عن أخلاقيات مهنة الصحافة وأداب التعامل لن ينشر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رجاء بني ملال يوسع فارق النقط بين مطارديه

امل سوق السبت- رجاء بني ملال : الديربي التدلاوي المنتظر

الوداد الفاسي يعمق جراح شباب قصبة تادلة

المنتخب الوطني المغربي للملاكمة شبان يفوز على نظيره الروماني ببني ملال

مجلس جهة تادلة أزيلال يصادق على مخطط التنمية 2013-2011

إحداث أزيد من عشرة آلاف وحدة سكنية بجهة تادلة أزيلال

القصيبة : خصاص طبي كبير بالمستشفى المحلي

رجاء بني ملال ينتصر بصعوبة، والمطارد المباشر أمل تزنيت يضرب بقوة

شباب قصبة تادلة يحقق فوزا ثمينا و الجمهور المراكشي يطالب برحيل الزاكـي

شباب قصبة تادلة يحقق فوزا ثمينا على شباب الريف الحسيمي

اعتصام أعضاء من غرفة الصناعة التقليدية بجهة تادلة أزيلال احتجاجا على تزوير محضر صفقة ..

الانتخابات الجماعية ببني ملال: لمن تعود الغلبة، هل لرئيس الحكومة بنكيران أم لوزيره في الداخلية العنص

الدورة العادية للمجلس الوطني لمنظمة الكشاف المغربي

المجلس البلدي لبني ملال يصادق على جل نقاط الدورة الاستثنائية

العدد 64 لجريدة " المسائية " الجهوية حالياً بالأكشاك بمدن جهة تادلة أزيلال

الاعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2012 يوم الثلاثاء 26 يونيه

مجلس جهة تادلة أزيلال يصادق على الحساب الاداري وبرمجة الفائض بالاجماع

دارها حميد شباط بعبد الإله ابن كيران و " أزم" أزمة حكومته

نتائج بكالوريا 2013 : أكاديمية جهة تادلة أزيلال الأولى وطنياً

الأغلبية والمعارضة بالمجلس البلدي لبني ملال يصوتون على قطع الماء على المواطنين .. و عرقلة الاستثمار





 
أقسام منوعة
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار سياسية

 
 

»  رياضـــــــة

 
 

»  افتتاحية المجلة

 
 

»  اقتصاد وتكنولوجيا

 
 

»  شؤون اجتماعية

 
 

»  شؤون دينية وإسلامية

 
 

»  شؤون ثقافية وفنية

 
 

»  سياحة وصناعة تقليدية

 
 

»  تعمير وإسكان

 
 

»  شغل وتشغيل

 
 

»  صحة وبيئة

 
 

»  الأسرة والمرأة

 
 

»  طفولة وشباب

 
 

»  تربية وتعليم

 
 

»  قضايا ومحاكمات

 
 

»  أحزاب ونقابات

 
 

»  الخارجون عن القانون

 
 

»  المجتمع المدني والجمعيات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  قضايا أمنية

 
 

»  تهاني وتعازي

 
 

»  مواعيد ومناسبات

 
 

»  أخبار الغرف المهنية

 
 

»  نتائج استطلاع الرأي

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  صحافة وإعلام

 
 

»  كشف المستور

 
 

»  رأي في حدث

 
 

»  الرأي، والرأي الآخر

 
 

»  وجه وحدث

 
 

»  التهـــــاني

 
 

»  فلاحة

 
 

»  اقتصاد و أعمــــال

 
 

»  Bulletin Français

 
 

»  حوادث وقضايا

 
 

»  شؤون جهوية ومحلية

 
 
أخبار سياسية

ميثاق اللاتمركز الاداري ... وتكريس دور مؤسسة الوالي ؟

 
رياضـــــــة

اتحاد الخميسات يمطر شباك الرجاء الملالي ب5 أهداف


رجاء بني ملال يوقف زحف المغرب الفاسي وينتصر عليه بهدفين لهدف واحد

 
شؤون اجتماعية

ولاية أمن بني ملال تقيم حفل التميز على شرف تلامذة رجال ونساء الشرطة المتفوقين في البكالوريا

 
اقتصاد وتكنولوجيا

الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال تنظم الملتقى الدولي الأول للباحثين الشباب في علوم الأعصاب والدماغ

 
شؤون دينية وإسلامية

بني ملال : تكريم السيد عبد المومن طالب المدير السابق للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال- خنيفرة وبعض حفظة القرآن

 
شؤون ثقافية وفنية

جمعية انتيفا للتنمية القروية تنظم الدورة الثامنة لمهرجان تنانت من 30 غشت إلى 2 شتنبر 2018

 
سياحة وصناعة تقليدية

والي جهة بني ملال خنيفرة يراهن على قطاع السياحة بعد المراهنة على قطاع الصناعات الغذائية

 
الأسرة والمرأة

المديرية الجهوية للثقافة بني ملال تنظم الدورة الثانية للقاءات الإبداعات النسائية احتفاء بيوم 8 مارس

 
طفولة وشباب

المديرية الجهوية للشباب والرياضة بجهة بني ملال - خنيفرة تحسس شباب الجهة بالثقافة البيئية والتنمية المستدامة

 
تعمير وإسكان

بني ملال : اجتماع اللجنة الاستشارية لاعداد المخطط الجهوي لاعداد التراب

 
أخبار الغرف المهنية

اجتماع الجمعية العامة لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة بني ملال خنيفرة في دورتها العادية لشهر أكتوبر 2018

 
تربية وتعليم

بني ملال : مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحتفي بالمتفوقين في امتحانات البكالوريا لسنة 2018

 
استطلاع رأي
في نظرك من هو المتسبب في أحداث بني ملال ؟
 
أحزاب ونقابات

عبد العزيز الشرايبي يرد على أحمد شدا ويكشف عن أسرار خطيرة


عبد العزيز الشرايبي - أحمد شدا : المواجهة الساخنة ..!!

 
قضايا ومحاكمات

47 موظفاً أمام قضاة المجلس الجهوي للحسابات لجهة بني ملال-خنيفرة على خلفية تقرير المجلس الأعلى


الدركي قاتل زوجته الحامل رميا بالرصاص بدار ولد زيدوح يسلم نفسه للقيادة الجهوية ببني ملال

 
إعلانات مهمة
 
اقتصاد و أعمــــال

الأسباب الحقيقية لتعثر الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة ..؟


لقاء تواصلي حول الاستثمار بقطب الصناعة الغذائية ببني ملال

 
Bulletin Français

2ème Edition de la compétition entrepreneuriale Entreprendre à l’USMS en un weekend

 
وجه وحدث

مستشارة بجهة بني ملال خنيفرة ترابط بمقر الجهة وتتغيب عن عملها بدون مبرر .. ؟

 
شؤون جهوية ومحلية

المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح يصادق بالإجماع على نقاط الدورة الاستثنائية


افتتاح المركز الجهوي لمرضى السرطان بني ملال قريباً


عامل خنيفرة محمد فطاح يتفقد أشغال عدد من المشاريع التنموية

 
حوادث وقضايا

54 جريحاً في حادثة سير بإقليم بني ملال ومصابة واحدة في حالة خطيرة


متطوعان ينقدان مواطنة حاولت الانتحار برمي نفسها في وادي أم الربيع بخنيفرة

 
إعلانات هامة
 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل